برنامج الإعلان
رؤية برنامج الإعلان :
أن يكون قسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان مرجعاً علمياً وبحثياً معتمداً عالميا ًفي تصميم الإعلان وانتاجه.
The Vision of the advertising program:
The advertising department at the Faculty of Applied Arts, Helwan University, is being scientific reference and research supported globally in advertising design and production.
رسالة برنامج الإعلان :
إعداد مصمم إعلان مبدع وقادر على تلبية احتياجات سوق العمل ، من خلال تقديم برامج تعليمية تحقق المعايير الأكاديمية الصادرة من الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد، و اجراء أبحاثا علمية وتقديم خدمات واستشارات لتنمية المجتمع وخدمة البيئة في إطار أخلاقيات المجتمع والمهنة .
The Mission of the advertising program:
Preparation of creative ad designer and able to meet the needs of the labor market, through the provision of educational programs and to achieve academic standards issued by the National Authority for Quality Assurance and Accreditation, and conduct scientific research and to provide services and advice for the development of society and the environment in the context of ethics of the society and the profession.
أهداف فسم الإعلان
بعد انتهاء الطالب من دراسة البرنامج يكون قد اكتسب القدرات التالية :
قدرات استبعادية : تضمن لمصمم اإعلان تفهم احتياجات البشرية والاستجابة لهاـ والقدرة على التعبير عنها من خلال رسالة اعلانية مناسبة للجمهور المتلقى.
قدرات تقنيــة : تسمح لمصمم الإعلان بالتمكن من الأدوات والخامات المختلفة فى إنتاج الإعلان فى مختلف الوسائل، وتفهمها بحيث لا تشكل معوقاً لقدرته على التطوير والابداع.
قدرات ابتكارية : تضمن لمصمم الاعلان إمكانية تولد أفكار ومقترحات وحلول جديده تلائم نوع الرسالة الاعلانية المستهدفة.
قدرات تطويريه : تعتمد علي بناء القدرات اللازمة لاستيعاب أبعاد وعيوب ومشاكل الرسائل الإعلانية القائمة حالياً، من حيث الفكرة والتصميم وتقنية التنفيذ ومجال الاستخدم والمقومات الجماليه والبيئية، مع القدرة علي إيجاد بدائل مستحدثة لها وتطويع ماتم دراسته في تطويرها .
قدرات توافقيه : تعتمد علي استيعاب متغيرات البيئة، واحتياجات البشر، والتقنيات المتاحة، واستخدامها جميعاً في تصميم رسالة إعلانية مرئية، تتوافق مع هذه المتغيرات.
قدرات تخطيطية : تضمن لمصمم الإعلان سهوله تداول المعارف والمعلومات، والقدرة علي استخدامها في المكان الصحيح في التخطيط للرسائل الاعلانية، التي يقوم بتصميمها ،كما تمكنه من قياده وتوجيه المصممين الاخرين الذين يعملون معهم سواء في العمليات الابتكارية، أوالتطويريه، أوالانتاجية، أوالقائمين بعمليات الإنتاج.
ومن هنا يهدف البرنامج إلى ما يلي :-
- تطبيق سياسات التعليم والتعلم وتنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس
- تطوير وتحديث البرامج التعليمية للنهوض بمستوي الخريج بما يمكنه من المنافسة في سوق العمل وتلبية احتياجات المجتمع والبيئة المحلية.
- دعم التعليم الذاتي واستراتيجيات التعليم والتعلم المتطورة
- توفير بيئة تعليمية داعمة للتعليم والبحث العلمي
- اجراءات ابحاثا علمية وتقديم خدمات واستشارات لتمنية المجتمع وخدمة البيئة
- الحفاظ علي قيم العدالة والشفافية والايجابية والتأكيد علي التعاون المستمر والتواصل الفعال