قسم الإعلان

رسالة القسم

اعداد خريج ذو كفاءة وخبرة علمية وعملية ، قادرا على التخطيط والتفكير الابداعي في مجال التصميم الاعلاني ، بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل محليا واقليميا ودوليا، ومشاركا في خدمة المجتمع من خلال أبحاث علمية تثري التخصص وتساهم في تفعيل خطط التنمية المستدامة.

Image
Image
Image
Image

أهداف القسم

  • توفير بيئة تعليمية متطورة لتحفيز الطلاب على الابتكار ودعم قدراتهم العلمية والعملية بما يواكب التطورات والمستجدات في مجال التخصص ووفقا لمعايير الجودة المعتمدة
  • اعداد مصمم متخصص يمتلك المهارات الفنية والتصميمية والجمع بين القيم الجمالية والوظيفية وملما بأحدث التطورات التكنولوجية في مجال التخصص
  • اعداد مصمم يمتلك القدرة على العمل في فريق و التخطيط وحل المشكلات ومؤهلا السوق العمل والمنافسة .
  • تطوير واثراء البحث العلمي في مجال بحوث الاعلان و فروعه المختلفة في اطار يجمع بين الاصالة والمعاصرة
  • تعزيز علاقات التعاون والتبادل العلمي والفني مع الجهات المعنية بمجال التخصص محليا واقليميا ودوليا .
  • اثراء الحركة الفنية من خلال التنظيم والمشاركة في المعارض الفنية وورش العمل والمؤتمرات والمسابقات المختلفة في مجال التخصص

مواصفات الخريج

  •  الابتكار في تصميم إعلانات ذات قيم جمالية ووظيفية تتوافق مع متطلبات البيئة.
  • اتباع التفكير والمنهج العلمي في البحث وحل المشكلات .
  • الربط بين تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بأهداف المجتمع واحتياجاته.
  • احترام القوانين والتشريعات المهنية وأخلاقيات المهنة.
  • تطبيق التكنولوجيا المناسبة والتكنولوجيات البازغة في حل المشكلات.
  •  القدرة على التعلم الذاتي والتعليم المستمر بالاستفادة بأساليب التعلم عن بعد.
  • الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.
  •  استيعاب الثقافات الفنية والجمالية والتفاعل معها.
  • استكشاف مصادر العلوم المختلفة والربط بينها في تصميم وإنتاج الإعلان.
  •  تطوير القدرات والمهارات الشخصية لتناسب متطلبات سوق العمل.
  • القدرة على تكوين فريق عمل.
  • المشاركة الايجابية مع مؤسسات المجتمع المدني وتلبية احتياجاته.
Image
Image
Image
Image

مجالات عمل خريجين قسم الاعلان

  1. استراتيجيات التسويق المتكامل للعلامة والماركة
  2. الرسوم المتحركة
  3. اعلانات الوسائط المتعددة
  4. اعلانات وسائل التواصل الاجتماعي
  5. تصميم المواقع الرقمية التسويقية
  6. تصميم الالعاب التفاعلية
  7. التصميمات التفاعلية
  8. تصميمات اعلانات الطريق الثابتة والمتحركة والتفاعلية
  9. تصميم النقاط البيعية في المتاجر
  10. تصميم انظمة علامات الطريق
  11. تخطيط الحملات الإعلانية
  12. تصميم المعارض ونوافذ العرض
  13. تصميم المعلومات
  14. التصوير الفوتوغرافي الإعلاني
  15. تصميم الاعلان الجداري والميداني
  16. تصميم المطبوعات الاعلانية
  17. تصميم عناصر الهوية المرئية
جامعة حلوان

تسعى كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان إلى أن تكون مؤسسة تعليمية وبحثية رائدة فى مجال الفن والتصميم ومصدرًا للابتكار والابداع وفقا لمعايير الجودة العالمية.

  • عدد الزيارات 43191
جامعة حلوان